الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع

أخبار

إندبندنت: الجالية اليهودية تزدهر في الإمارات

الجالية اليهودية في الإماراتية

كشفت صحيفة " إندبندنت " البريطانية، عن تحسنٍ كبير تعيشه الجالية اليهودية المقيمة في الإمارات، منذ توقيع اتفاق التطبيع مع اسرائيل في أغسطس من العام 2020، وسط نقلة نوعية تعيشها أنشطة هذه الجالية داخل دبي وأبو ظبي تحديداً.

وقالت الصحيفة الشهيرة أن السياحية اليهودية لدولة الإمارات شهدت إزدهاراً كبيراً في الأشهر الأخيرة، إلى جانب افتتاح المطاعم اليهودية داخل الإمارات، وإقامة حفلات الزفاف هناك، مع حرص الإسرائيليين على قضاء عطلاتهم اليهودية وإجازاتهم السنوية وفترات أعياد الفصح في قلب دبي.

وذكرت الصحيفة أن ألف شخصٍ يمثلون الجالية اليهودية في الإمارات عشوا منعزلين بعيداً عن الأنظار لسنوات طويلة، لكنه بفضل اتفاق التطبيع الراهن، باتوا قادرين على ممارسة أنشطتهم العلنية دون خوف أو قلق.

وكشفت الصحيفة عن قيام (135) ألف إسرائيلي بزيارة الإمارات منذ الإعلان عن بدء تشغيل الرحلات الجوية المباشرة بين الجانبين، وسط توقعات بزيادة العلاقات المتبادلة مع اسرائيل خاصة على الصعيدين التجاري والسياحي.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أعلن في الثالث عشر من أغسطس للعام 2020، توصل الإمارات وإسرائيل إلى إتفاق تطبيعي، يتضمن تبادل الأنشطة الإقتصادية والرياضية والثقافية والسياسية بين الدولتين.


الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع © 2021